علاجات منزلية للحد من روائح المهبل لدى النساء

علاجات منزلية للحد من روائح المهبل لدى النساء

رائحة مهبلية قوية جدا هي مشكلة شائعة تعاني منها غالبية النساء،و هذه المشكلة متعدة الأسباب و لذلك لابد من تحديد السب للتوصل للعلاج المناسب حيث أن رائحة المهبل قد تكون ناتجة عن عدوى بكتيرية أو ما يسمى بالخميرة ،و في حال التأكد من عدم وجود مشكلة من هذا القبيل حينها فقط يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكن أن تخلصك من هذه المشكلة.
علاجات منزلية للحد من روائح المهبل لدى النساء

العلاجات المنزلية للحد من مشكلة الرائحة المهبلية:1. الحفاظ على منطقة المهبل نظيفة في جميع الأوقات حيث يجب غسل المهبل بالصابون المضاد للبكتيريا والماء الفاتر على الأقل مرتين في اليوم، وبعد كل حركة الأمعاء، وهناك بعض المواد الخاصة بنظافة المهبل المتاحة تجاريا التي لا تخل بدرجة الحموضة داخل المهبل و بالتالي لا تسبب العدوى، ويمكن استعمالها دون مشاكل و لا تنسي غسل المهبل على الأقل أربع مرات يوميا خلال فترات الدورة الشهرية.

2. الدش المهبلي غير مستحب حيث أن استخدامه بطريقة خاطئة يمكن أن يدفع البكتيريا الموجودة في المهبل إلى الرحم مما يؤدي إلى مرض التهاب الحوض ، والبديل الفعال هو أخذ حمام الملح و الخل ، فما عليك سوى ملء حوض الاستحمام بماء فاتر، ثم إضافة كوب واحد من ملح البحر وكوب واحد من الخل الأبيض و كوب من خل التفاح، ثم  البقاء في هذا الحمام لمدة 15-20 دقيقة مع فتح الساقين ، ولا يجب تحت أي ظرف من الظروف استخدام الصابون المعطر والزيوت لتنظيف المهبل حيث أن المواد الكيميائية الموجودة في هذه الصابون يمكن أن تسبب الأمراض الضارة.

3. تحب كل النساء ارتداء الملابس الداخلية الحريرية لأنها لطيفة على الجلد و لكنها يمكن أيضا أن تفاقم من مشكلة رائحة المهبل لأنها تحتفظ بالإفرازات و العرق و يجب استبدالها بالملابس الداخلية القطنية لأنها تمنع العدوى عن طريق الحفاظ على المنطقة التناسلية جافة في جميع الأوقات، كما أن القطن يمتص الرطوبة من الجلد ويمنع الرائحة الكريهة. 

4- إذا كنت تميلين إلى التعرق الكثير فيمكنك رش مسحوق نشا الذرة على أعضائك التناسلية وداخل الملابس الداخلية فهو ممتاز للحفاظ على جفاف الجلد كما أنه يمتص الرطوبة من الجلد. 

5- ارتداء ملابس داخلية من حجم الخاصة بك. لا تحاول أن تنسجم مع أحجام أصغر لأنه يمكن أن يؤدي إلى التعرق ورائحة كريهة.

6- للحد من رائحة المهبل أثناء الحيض يجب تغيير الفوطة الصحية بانتظام، وإذا كنت تميلين إلى النزف بشدة أثناء الدورة فيجب عليك تغيير الفوطة كل بضع ساعات، فإن هذا سوف يساعد أيضا على تجنب العدوى.، كما يمكنك استخدام المناديل المعطرة الخاصة بالأطفال فهي لا تحتوي على مواد كيماوية مما يجعلها آمنة للإستخدام .

7-المحافظة على النظافة المهبلية عن طريق حلق شعر العانة ، أو إزالة الشعر باستخديم الكريمات أو أي طريقة أخرى تشعرين معها بالراحة، ويمكن لتراكم الشعر في هذه المنطقة أن يسبب الرائحة الكريهة.

8-  بعض النساء تميل إلى إفراز المزيد من الإفرازات المهبلية وهو أمر طبيعي جدا على الرغم من أنها لا تؤدي إلى رائحة مهبلية قوية إلا أن استخدام بطانات اللباس الداخلي  يمكن أن يعالج المشكلة بفعالية ،ويمكن التعامل مع بطانات اللباس الداخلي مع بضع قطرات من الزيوت الأساسية قبل الاستخدام، و تغيير بطانات اللباس الداخلي بعد كل ست ساعات. 

9- يمكنك استعمال كرة القطن مبلله بخل التفاح، ثم لفها بالشاش الذي يباع في الصيدلية و إدخال الشاش داخل المهبل مع الإحتفاظ بجزء منه يتدلى من خارج المهبل، وتركه  في المهبل لمدة 15-20 دقيقة، حيث أن خل التفاح تعطيك رائحة جديدة وجميلة عن طريق إزالة البكتيريا المسببة للرائحة.

10-يمكنك استخدام عود واحد من القرفة وحبتين من الحبهان حيث تقومين بتحميصهما قليلا ثم لفهما بالشاش و إدخاله في المهبل ، ثم  إزالتها بعد 20 دقيقة ورمي القرفة والحبهان، ويمكن تكرار العلاج ثلاث مرات في اليوم للتخلص من الرائحة الكريهة في المهبل.

11- غسل المهبل بالخزامى و ذلك بخلط ملعقتين من زيت اللافندر الأساسي مع المياه 200ml في إناء و استخدام هذا المزيج لشطف منطقة المهبل.

12- لا ترتدي الملابس الداخلية لأكثر من 12 ساعة في اليوم، و حاولي النوم دون الملابس الداخلية الخاصة لأن هذا من شأنه أن يسمح للجلد بالتنفس بشكل صحيح.

13. بعد غسل المهبل يمكنك استخدام مجفف الشعر لتجفيف الجلد بشكل صحيح،حيث أن الرطوبة على الجلد هي دعوة للعدوى البكتيرية المسببة للتكاثر.

14. غسل الملابس الداخلية الخاصة بك في الماء الساخن للتخلص من أي بكتيريا على النسيج، وذلك بنقع القماش في الماء الساخن لمدة 15 دقيقة قبل تنظيفه بالماء والصابون، ثم شطف الملابس الداخلية جيدا بالماء النظيف بعد استخدام المنظفات حيث أن  أي آثار للمواد الكيميائية على الملابس الداخلية يمكن أن تسبب العدوى. 

COMMENTS

الاسم

اطباق للريجيم,9,الف ريجيم وريجيم,59,جمالك طبيعي,58,حركات رياضية,15,خضروات و فواكه لنحافتك,25,صحتك,13,مشروبات لتخفيف الوزن,51,مواد للتخلص من الوزن الزائد,37,همسات لمساعدتك على فقد الوزن,97,
rtl
item
اريد ان انحف: علاجات منزلية للحد من روائح المهبل لدى النساء
علاجات منزلية للحد من روائح المهبل لدى النساء
علاجات منزلية للحد من روائح المهبل لدى النساء
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh305oLmbCgs_pAKkb9xisID0NwNTF4zWBLvS_PVeaEaUDNEOahHJ0rSi-RsgV5JJSYlTZ67ojvR61z7IQfq0EcumU_SVFXezfCrJCxFPa5I1JOtEzSH7tZ8f5ZRfMPRG8VWnyLOUSU3oLG/s1600/images.jpg
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh305oLmbCgs_pAKkb9xisID0NwNTF4zWBLvS_PVeaEaUDNEOahHJ0rSi-RsgV5JJSYlTZ67ojvR61z7IQfq0EcumU_SVFXezfCrJCxFPa5I1JOtEzSH7tZ8f5ZRfMPRG8VWnyLOUSU3oLG/s72-c/images.jpg
اريد ان انحف
http://oridanhafblog.blogspot.com/2015/02/blog-post.html
http://oridanhafblog.blogspot.com/
http://oridanhafblog.blogspot.com/
http://oridanhafblog.blogspot.com/2015/02/blog-post.html
true
5593687673147097806
UTF-8
تحميل كل المقالات لا توجد أي المقالات المزيد اقرأ المزيد Reply إلغاء الرد حذف بواسطة: الرئيسية صفحات مقالات المزيد مقالات ننصحك بقراءتها فئات أرشيف بحث جميع المقالات لم يتم العثور على أي مقالة تطابق مع طلبك العودة إلى الرئيسية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS CONTENT IS PREMIUM Please share to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy